شبكة النسر الذهبي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة النسر الذهبي

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

المضارع التام Present Perfect

كاتب الموضوعرسالة
Dark King
مشرف منتدى الترفيه
Dark King

ذكر
اين تسكن حاليا : الجزائر
العمل : طالب
المزاج : ممتاز جدا
هل اعجبك المنتدى : جميل جدا

المضارع التام Present Perfect Empty
مُساهمةموضوع: المضارع التام Present Perfect   المضارع التام Present Perfect Emptyالجمعة ديسمبر 12, 2008 9:25 am

يستخدم هذا النوع للتعبير عن حدث ما حدث في الماضي و لكن اثاره مستمره في الحاضر
و مثال ذلك : المدرسه الأبتدائيه اللتي انت درست فيها قد تم بناؤها مثلا قبل 30 سنه و هذا شيء صار في الماضي
و لكن اثرها و دورها و هو تدريس النشء مازال مستمر في الحاضر و هنا استخدم هذا النوع من الجمل
و لكن مثلا اذا تم بناء مبنى سكني ليسكن الناس فيه و لكن لظرف ما ترك المبنى خاليا , لاحظوا المبنى هذا بني في
الماضي لغرض ان يسكن فيه الناس و لك هذا الهدف لم يتحقق هنا استخدم الماضي البسيط
و صيغة هذه الجمله :
Subject + Has/Have + Verb(3) + Object
مفعول به + الفعل تصريف ثالث + يملك + فاعل
و مثال على ذلك :
I have driven my car for 2 hours
انا قدت سيارتي لمدة ساعتين
ليش جبت هذا المثال , انا قلت في المثال اني قدت السياره لمدة ساعتين ليش قيادة السياره حصلت في الماضي و
استغرقت مدة ساعتين و اثارها الحاضره ان شكلي تعبان او مرهق
لذا اذا تبغى المستمع يعرف ان الحدث هذا حصل في الماضي و اثاره في الحاضر او له علاقه بالحاضر على الرغم
من حصوله في الماضي عندها استخدم هذا النوع من الجمل.
و اذا كان الفعل اللي تبغى تستخدمه لم يكن شاذا فقط اضيف ed لأخر الفعل و مثال ذلك :
He has talked to his dad recently
هو تكلم مع والده مؤخرا
يعني هو كلم ابوه في الماضي و استخدمت هذا النوع من الجمل لأن مكالمة ابوه كانت محور الحديث
و اللي ابغى اركز عليه الفعل يتكلم Talk لأنه فعل ليس شاذ فقط اضفت ed
درس المحادثه
وصف المستحيل او وصف قصه بطريقه خرافيه
و فكرة الدرس تقوم على كيف اني احكي بكلمات بسيطه و لكن المعنى اللذي تحتويه كبير و واسع و مثلا تسأل واحد كبير في السن اذا كان حضر الحرب العالميه الثانيه ؟ و العجوز يرد بعد تنهيده طوييييييييله : اييييييييييييهه اقدر احكيلك قصص يا ولدي ! السؤال بسيط و جوابه ابسط و لكن المعنى اللي وراء الجواب شيء كبييييييييييير
اقدر احكيلك قصص I could tell you stories
عشان اعطيك فكره Just so you get an idea
خلينا نقول (فلتقل) let's just say
لو انك فقط عرفت (يعني بالموضوع او اللي حدث) if you only knew
خلينا نقولها بالطريقه هاذي let's put it this way
يكفيك القول suffice it to say
عشان اعرض الموقف بصوره الطف to put it mildly
هذا و لا شيء that's nothing
و تستخدمها لمن تحكي عن حادث سياره و اللي قدامك يقول بالله مقدمة السياره كلها اتحطمت و انت تقول هذا و لا شيء و كمان مؤخرة السياره
درس المفردات اللغويه
الرأي و الأعتقاد
think يعتقد , believe يعتقد - يؤمن ب , convinced مقتنع ب , f eel يشعر (يمكن استخدامها في حال شعورك ان شيئا ما سيحدث)
reckon يظن , doubt يشك , suspect يشتبه ب
تعابير لغويه تؤدي نفس الغرض :
in my view / in my opinion من وجهة نظري - في رأيي
if you ask me لو تسألني
to my mind (وهي تأتي في اخر الجمله) و معناها عقلي يشوف الموضوع كذا , يعني تقول رأيك و بعد ماتخلص تقول هالجمله
point of view و جهة نظر ( و تستخدم اذا تبغى تقول من وجهة نظر ابي فتقول : from my father's point of view)
الماضي التام past perfect
الأستخدام الأول :
ذكر فعل حدث في ماضي الماضي
درس اليوم فكرته تعتمد على فكرة فعل حدث في الماضي و بعدها في نفس الجمله اذكر فعل حدث قبله
يعني بصوره اخرى في الماضي التام اذكر ماضي الماضي و مثال ذلك بلغتنا و ركزوا تمام في الجمله هاذي
المتكلم درس في دوله ما اللغه الأنجليزيه و بعدين راح امريكا و الحوار هذا دار بعد استقراره في امريكا لعدة سنوات
يعني قدومه لأمريكا كان في الماضي و دراسته للغه الأنجليزيه هي قبل قدومه لأمريكا يعني ماضي الماضي فيقول :
انا درست اللغه الأنجليزيه عندما قدمت لأمريكا بالعربيه الجمله شكلها عادي, الفعلين درست و قدمت يحملوا نفس الصيغه
لكنهم شكلهم بالأنجليزي رح يختلف فالترجمه شكلها كذا :
I had studied English when I came to America
اولا : الفعل الماضي البسيط Past Simple اذا كان غير شاذ اضيف عليه ed و اذا كان شاذ يصير اكتب التصريف الثاني من الأفعال الشاذه.
ثانيا : الفعل Have و لكن لأنه في الماضي فصار Had و الفعل اللي بعده اللي يتبع قاعدة الأزمنه التامه و هي انه اي فعل بعد Have او تصريفها الماضي Had يكون اما التصريف الثالث اذا كان شاذ او اضيف ed اذا كان غير شاذ
الأستخدام الثاني :
ذكر الفتره الزمنيه اللتي انقضت في ماضي الماضي
مثلا انا سكنت في الماضي في مدينة جده في احد الأحياء و انتقلنا لحي اخر و ابغى اقول ان مثلا ان سيارتي ظلت معي 10 سنوات قبل ان انتقل للحي الجديد الان الفعل الماضي البسيط هو انتقلت و الفعل اللي يدل على ماضي الماضي هو ظلت(مدة بقاء السياره معي)
و المثال بالأنجليزي :
I had had my car for 10 years brfore we moved away
و في الأخير اكتب لكم صيغة الماضي التام :
I + Had + Verb(3) or Verb(ed) + ...................+ Verb 2
Verb3 هذا الفعل التصريف الثالث اذا كان شاذ
Verb ed هذا الفعل اذا كان غير شاذ فقط اضيف على اخره ed
Verb 2 هذا الفعل الماضي في تصريفه البسيط و نفس الشيء اذا شاذ التصريف الثاني و اذا غير شاذ اضيف ed
درس الجرامر الثاني : الضمائر الأنعكاسيه
مثلا ابي اقول علي جرح نفسه, او انا قسوت على نفسي
و الضمائر الأنعكاسيه هي كالتالي :
نفسي Myself, نفسك Yourselfنفسكم (من باب التفخيم) Yourself,نفسه Himself,نفسها Herself,نفسه او نفسها لغير العاقل Itself,انفسنا Ourselves,انفسهم Theirselves
و هذا مثال بسيط بالأنجليزي :
علي الم نفسه Ali hurt himself
درس المحادثه : الزياده في المدح
و بصراحه انا اشوف هذا الدرس مهم لكل مبتديء في دراسة اللغه و رح يفيد كثير
مثلا انت تتكلم مع شخص و تبي توضح ان هذا البرنامج اللي يتم عرضه على التلفزيون هو اروع برنامج شفته بخصوص الموضوع اللذي تتكلمون عنه. فنقول بالعربيه : انا شفت برامج كثيره بخصوص هذا الموضوع و لكن هذا البرنامج هو الأروع
و اذا توضح ان هذا الشيء هو الأسوأ :
فتقول انا شفت برامج كثيره و لكن هذا البرنامج هو الأسوأ
و طريقتها سهله انا سأوضح التركيبه و بعدها انتم بأمكانكم وضع الجمل اللتي تناسبكم :
I have + Verb3+(Adjective + Noun) + ,but that (has/have) to be + the adgective superlative
ادري ان شكلها معقد بس هي سهله و راح اشرحها
اول شيء استخدمنا I have + verb3 لأن مثل ماشرحت في الدروس الأولى الحدث صار في الماضي و اثاره ماتزال مستمره في الحاضر الا وهي الحديث عنه و هذا مايسمى المضارع التام
فنستخدم I have و بعده الفعل في تصريفه الثالث اذا كان شاذ و اضيف ed اذا كان غير شاذ
و بعدهم اجيب Adjective + Noun و مثال ذلك : مباريات ممتعه , مدن جميله , العاب مسليه
فأجيب صفه و بعدها اسم في الأنجليزيه و لكن في العربيه فنحن نجيب الأسم و بعده الصفه فلاتنسى انك تعكس
و هذا كان الطرف الأول من الجمله و يجي بالعربيه على النحو التالي :
انا شفت برامج حلوه على التلفزيون
I have seen nice programs on T.V
و بعد مانخلص الطرف الأول نحط فاصله و خلفها على طول نكتب But و معناه و لكن
و مثل قولنا : انا شفت اشياء حلوه و لكن
و بعد كذا لازم نكتب That لأن معناها ذلك او تلك و هي تغني عن التكرار فمثلا انتم تتكلمون عن برنامج معين في التلفزيون و خلاص قلت الطرف الأول من الجمله و بدأت الطرف الثاني , توفيرا للوقت و بدل ماتذكر اسم البرنامج اللي بتتكلموا عنه من اول يكفي انك تشير اليه بقول that
و بعدها نكتب Has to be أو Have to be و معناها هنا : اكيد
فأنت هنا تؤكد على رأيك اذا ان هذا البرنامج هو الأسوأ او هو الأفضل
و أخر شيء على الأطلاق تجيب صفه في حالة التفضيل الأعظم و معني ذلك : سيء و اسوأ و الأسوأ
الأخيره هي التفضيل الأعظم
و ايضا: جميل و الأجمل , حلو و الأحلى , قوي و الأقوى
الثانيه هي التفضيل الأعظم
و التفضيل بصوره سريعه هو اذا الصفه صغيره مثل : Hot اضيف في اخرها est فتكون hottest (بعدين اشرح متى تكرر نفس الحرف)
و اذا كانت طويله مثل : Comfortable اكتب قبل الصفه most و بعدها الصفه فتكون
most comfortable
و بس هذا كل اللي تحتاجه عشان تعبر عن رأيك بطريقه سهله و لكنها توضح اشياء كثيره

صفحة 1 من اصل 1